أدفوكات: مواجهة إيران مهمة وجميع مباريات التصفيات نعدها نهائية

رياضة
  • 6-09-2021, 21:06
+A -A

بغداد - واع
أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي ديك أدفوكات، اليوم الاثنين، أن مواجهة إيران يوم غد مهمة، فيما اعتبر جميع مباريات التصفيات مباريات نهائية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال أدفوكات في مؤتمر صحفي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعد مباراة كوريا الجنوبية، لم يتلقَ اللاعبون الراحة، ونتوقع أن تكون مباراة الغد صعبة للغاية"، مبينا أن "اللاعبين يعرفون الفريق الايراني لذلك نحن نتطلع لتحقيق نتيجة جيدة".
وأضافَ ادفوكات، أن "كوريا وايران مرشحان للعبور الى كأس العالم، وإذا رأيتم نتائجهما الماضية في التصفيات تجدون أنهما منتخبان قويان في آسيا، لكننا نمتلك فريقا قويا بإمكانه مواجهة أي فريق في آسيا، ولدينا شعور مميز تجاه هذه المباراة".
وأشارَ مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى أن "من مميزات المنتخب العراقي أن لدى لاعبيه ذهنية مميزة حيث يعملون بجهد، ويحاربون ويمتلكون إمكانيات جماعية وفردية"، لافتا الى أنه "لدينا 9 مباريات متبقية نعدها جميعها مباريات نهائية".
وفي رد له على أسئلة أحد الصحفيين بامكانية لعب المنتخب في العراق، أكد: "لسنا من يقرر إن كنا قادرين على اللعب في العراق"، لافتا الى أنه "في
 السنوات الأخيرة لعب المنتخب العراقي العديد من المباريات أمام المنتخب الايراني، ونعد هذه المباراة مهمة للغاية، حيث تشابه مباريات هولندا وبلجيكا لأنهما بلدان متجاوران".
واختتم مدرب منتخبنا الوطني حديثه بالقول: "دائما نبحث عن اللاعبين الذين لديهم رغبة في التأهل الى المونديال، وبإمكان اللاعبين العراقيين أن يبذلوا جهدا كبيرا، وأن يتأهلوا الى مونديال قطر"، لافتا الى أن "المنتخب العراقي مستعد لمباراة الغد 100 %، ونعرف أننا سنواجه فريقا قويا، وواثقون من أنفسنا، وبالنسبة لنا نلعب المباراة وكأنها نهائية".