"عيادة الحاج مهاوي".. رواية جديدة لحسن العاني

ثقافة وفن
  • 6-09-2021, 13:30
+A -A

بغداد- واع- ملاذ الامين
صدرت عن مؤسسة نخيل للثقافة، رواية جديدة للكاتب حسن العاني (عيادة الحاج مهاوي) التي تتضمن 238 صفحة، وتتناول الرواية قصة ادم والنساء اللواتي شكلن مكمن العاطفة الذي يتعايش مع ظروف البطل الانسانية وتطلعاته الاجتماعية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
(الحاج مهاوي) هي قرية نائية يعمل فيها ادام معاون طبيب ،حيث يمنحه الحاج مهاوي وهو من كبراء القرية ،دارا صغيرة ليقيم فيها لخدمة أهل القرية ومحاولة حل مشكلاتهم الصحية العامة ان أمكن.
وهنا تتشكل العلاقات المتشابكة بينه وبين نساء القرية التي يدربهن على الاجراءات الطبية والصحية كمحاولة انسانية لمعالجة والحفاظ على حياة وصحة النساء خصوصا اثناء الولادة .
ابنة الحاج مهاوي زكية كانت هي واسطة الاتصال الأولى بمجتمع النساء، وهي سيدة صغيرة مطلقة، نافستها والدتها (فضيلة) زوجة الشيخ في التعاون معه للوصول الى بيوت القرية ليلا ونهارا لتقديم خدماته.
العاني كاتب وصحفي وأديب ساهم في صناعة الذاكرة الوطنية على مدى عقود من خلال عموده الصحفي الذي ناهز ٥٠ عاما أو أكثر ، إضافة إلى نتاجاته التي  رفد بها المكتبة الأدبية العراقية بعدد من الروايات والمجاميع القصصية الصالحة للقراءة في زمن الشح والعزوف عن مطالعة الكتاب
لوحة الغلاف للفنان المبدع زياد جسام وخطوط الفنان المبدع منقذ ابوالهيل.