البيشمركة: بدء الاستعدادات لتشكيل لواءين مشتركين مع القوات الاتحادية

أمن
  • 2-09-2021, 16:00
+A -A

بغداد- واع- وسام الملا
أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان ،اليوم الخميس، بدء الاستعدادات لتشكيل لواءين بمشاركة القوات الاتحادية حيث ستنتشر وحداتهما بين خط انتشار قوات البيشمركة والقوات الاتحادية بهدف السيطرة على تلك المنطقة ومنع عصابات داعش الإرهابية من السيطرة عليها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
  وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار الياور لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الاتفاق الأمني بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان تم تنفيذه، وحالياً لدينا ستة مراكز تنسيق بين ضباط الجيش الاتحادي والبيشمركة وبضمنها مراكز التنسيق في خانقين وكركوك ومخمور والكسك ".
وأضاف أن "تلك المراكز لها علاقة بأربع محافظات ،ولها علاقة بالقوات الموجودة في المنطقة من البيشمركة وباقي قوات الإقليم والاتحادية للتنسيق بين القوات في هذا الخط الذي طوله 550 كيلومتراً ".
وتابع الياور أن"هناك اجتماعات ولقاءات وتبادل معلومات وتنسيق لمرور الارتال العسكرية ،وهناك خطط لعمليات عسكرية مشتركة بين الجيش وقوات البيشمركة "، موضحاً أن"هناك قراراً بتشكيل لواءين مشتركين لتوزيع وحدات الألوية في الفراغات الموجودة على خط انتشار الجيش الاتحادي والبيشمركة والتي أصبحت أوكاراً لداعش للسيطرة على المنطقة والقيام بعمليات عسكرية ".
وأكد أن "وزارة البيشمركة بدأت وبمشاركة القوات الاتحادية بإعداد قوة اللواءين ووضع برنامج التدريب وبانتظار الميزانية من الحكومة الاتحادية لتشكيل كامل اللواءين.