وزير المالية يشدد اهمية الشروع بإعداد وتنفيذ الموازنة وفق الخطط الستراتيجية

اقتصاد
  • 29-08-2021, 14:40
+A -A

بغداد - واع

شدَّد وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، اليوم الأحد، على أهمية إعداد وتنفيذ موازنة 2022 وفق الخطط الستراتيجية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزير علي عبدالأمير علاوي ترأَّس اجتماع الجلسة العشرين الخاصة بلجنة إعداد ستراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط ٢٠٢٢-٢٠٢٤"، مبيناً، أن "الاجتماع تم بحضور كل من مستشاري رئيس الوزراء و وكيلي وزارتي المالية والتخطيط ومستشار وزارة المالية ورئيس الهيئة العامة لمراقبة تخصيصات الوزارات الاتحادية ورئيس الهيئة العامة للتقاعد وعدد من المديرين العامين ذوي العلاقة".

وأضاف أنه "تمّت مناقشة جملة من المواضيع الأساسية ومنها تحديد سقوف الإنفاق من قبل وزارة المالية في إطار موارنة العام ٢٠٢٢، إضافة إلى بحث موضوع الدَين العام وتحديد سقوف القروض بضمنها القروض المستمرة ومتابعتها".

وأشار البيان الى أن "الاجتماع شهد استكمال دراسة آلية تطبيق نموذج الموازنة المقترحة ومناقشة سبل إعداد وتنفيذ الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة وفق محددات الواقع الاقتصادي الراهن وانسجاماً مع التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الحكومة العراقية الهادف الى إعداد موازنة نوعية تعتمد في جوهرها على الأداء والبرامج الإنتاجية الواجب اتباعها".

وتابع البيان أنه "تمّت أثناء الجلسة مناقشة تخصيصات الهيئة العامة للتقاعد ضمن موازنة العام القادم والتأكيد على دعم الصندوق التقاعدي بما يكفل تقديم أفضل الخدمات التقاعدية لشريحة واسعة من المجتمع العراقي".

وشدد علاوي بحسب البيان على "أهمية الشروع بإعداد وتنفيذ مشروع الموازنة وفق الخطط الستراتيجية المعدة والداعمة لمسارات الإصلاح التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني ومنح الأولوية للمشاريع الستراتيجية التي تنفذ عبر القروض التنموية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام