الناطق باسم القائد العام: القبض على 14 إرهابياً بينهم قياديون في مناطق مختلفة

أمن
  • 28-07-2021, 11:52
+A -A

بغداد- واع
تمكنت قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب من القبض على 14 إرهابياً بينهم قياديون في مناطق مختلفة من البلاد

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الأربعاء ، أنه" بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة وباشراف من رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب، وبجُهد نوعي ودقيق وجهت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب ضربة كُبرى لبقايا عصابات داعـش الإرهابية ، بعد أن تمكنت من القاء القبض على 14 إرهابياً في مُحافظات مُختلفة من عموم البلاد" .
واضاف البيان "حيثُ ابتدأت العمليات بالقاء القبض على القيادي في عصابات داعـش الإرهابية المُكنى " أبو معاذ " في  مُحافظة بغداد والذي أدلى بمكان  وكر إرهابي في منزل مُهدم داخل منطقة اللطيفة جنوبي العاصمة، عُثر فيه على مواد متفجرة ووثائق لعُنصرين إرهابيين، تمكن من خلالها جهاز مُكافحة الإرهاب من التعرف عليهما وتقديمهما للعدالة" .
وتابع أنه" كما تمكن الجهاز من تفكيك شبكة إرهابية مُكونة من 6 عناصر داخل مُحافظة الأنبار غربي البلاد حيث شهدت العملية جُهداً دقيقاً امتاز بالسُرعة الاحترافية بُغية عدم هروب أحد عناصر هذه الشبكة المُرتبطة ببعضها البعض" .
وبين أنه" في ضوء معلومات استخبارية فورية نجح جهاز مُكافحة الإرهاب باحباط عملية لتفجير ابراج الطاقة الكهربائية في مُحافظة ديالى بعد أن ألقت تشكيلات الجهاز القبض على العُنصر الإرهابي الذي حاول تنفيذ هذه العملية الجبانة ،كما تم إلقاء القبض على إرهابي في شمالي مُحافظة صلاح الدين ".
وأختتم أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عملياتهم الناجحة بعملية موجعة لما تُسمى كتيبة " القعقاع" جاءت بالتنسيق مع أسايش مُحافظة السُليمانية بعد أن أُلقي القبض على قياديين من قيادتها  وهم كُل من :
١- الإرهابي المُكنى ( أبو علي ) الذي يشغل منصب ما يسمى آمر مفرزة عسكرية .
٢- الإرهابي المُكنى ( أبو خنساء ) الذي يشغل منصب ما يسمى آمر مفرزة الدفاع الجوي.