الكعبي في ذكرى تحرير الموصل: النصر لم يكن عسكريا بل هو انساني

سياسية
  • 10-07-2021, 23:40
+A -A

بغداد – واع
استذكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، الذكرى السنوية الرابعة لتحرير مدينة الموصل، فيما اكد ان النصر لم يكن عسكريا فحسب بل هو نصر انساني.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم السبت، ان "الكعبي استذكر الذكرى السنوية الرابعة لتحرير مدينة الموصل، وكسر شوكة عصابات داعش الارهابية والمجرمة فيها"، مشيرا الى ان "ما تحقق من نصر على هذه القوى الظلامية لم يكن مجرد نصرآ عسكريآ بقدر ما هو نصر للإنسانية لكل القيم والمبادئ الحقيقية لمعنى السلام في العالم".
واضاف، ان "القوات الأمنية بجميع صنوفها ومسمياتها من جيش وشرطة وحشد وبيشمركة وأجهزة امنية وعشائرية وحتى الدعم المقدم من المدنيين الذين ساندوا العراق ، حققت في هذا اليوم اكثر من إنجاز عظيم أولها تطهير الأرض العراقية من دنس الكفر والتشدد والتخلف ممثلة بعصابات داعش الإرهابية وكسر شوكتهم على ارض الرافدين".
وتابع: ان "النصر الآخر حينما اثبتوا للعالم اجمع بإن العراق بلد عظيم قادر على حماية ارضه وشعبه ومقدراته مهما بلغت قوة العدو ، والمنجز الثالث هو كشف زيف جميع الجهات التي تتستر بعباءة الدين لتشويه قيم الاسلام السمحاء ، وهي منهم براء ، وشهد العالم اجمع هذه الحقائق منقولة لهم من ارض بلدنا الطاهر" .
وبين الكعبي ان "الدرس الكبير الذي تعلمه العراقيون من خلال الحرب على داعش انه شعب قادر على إنجاز المهام المستحيلة ، وبإستطاعته الانتصار في أي حرب ومنها الحرب التي يخوضها الان الشرفاء من أبناء هذا البلد ضد الفساد الذي تسبب بخراب اكبر حتى من ما سببه داعش او أي حرب أخرى"، مؤكدا ان "بقاء الفساد في مفاصل الدولة سيمنع أي تقدم يصبوا اليه العراقيين ، وهنا بات من الضروري تلاحم الجميع مرة ثانية لدرء هذا الخطر الجاثم على صدور الجميع منذ سنوات طويلة" .
وجدد الكعبي دعوته للأجهزة الآمنية بعدم التهاون او التراخي في أي منطقة من ارض العراق ، موضحا ان "هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا تضحيات اجهزتنا الأمنية بجميع صنوفها ودماء الشهداء التي روت ارض نينوى الحبيبة" . 
واختتم البيان بقوله : "الرحمة والرضوان لأرواح شهدائنا الأبرار ، والفخر كل الفخر لرجال العراق الشجعان المرابطين لآداء واجبهم المقدس دفاعا عن وطنهم وشعبهم" .