دانة حسين تسعى لتحقيق إنجاز تاريخي في أولمبياد طوكيو

رياضة
  • 2-07-2021, 15:38
+A -A

 بغداد- واع – ميثم الخفاجي- حسين عمار 

خطت العداءة الذهبية دانة حسين اسمها في سفر الانجازات العراقية الخالدة بعد حصولها على ذهبية سباق 100 متر للسيدات، في بطولة العرب التي اختتمت بتونس مؤخرا، محطمة بهذا الانجاز جميع الأرقام القياسية العراقية السابقة، لتصنف رسميا كأسرع امرأة عراقية عبر التاريخ، وأسرع امرأة عربية لهذه المسافة لعام 2021

.

العداءة الذهبية تحدثت لوكالة الانباء العراقية (واع)، في لقاء خاص قائلة:" على مدى سنة ونصف السنة كان التركيز ينصب على بطولة العرب والحصول على الرقم التأهيلي للاولمبياد، وفعلا كان ما نصبو اليه بتحقيق الرقم التأهيلي بـ200 متر بعد التدريب المكثف". 


وبخصوص الاستعداد لاولمبياد طوكيو اوضحت حسين :" من المؤمل اقامة معسكر تدريبي خارجي في تركيا من اجل الاستعداد الامثل لهذه المشاركة المهمة ونحن الان بانتظار سمة الدخول للالتحاق بالمعسكر "، لافتة الى ان " اغلب ابطال العالم يفضلون اقامة المعسكرات في مدينة انطاليا التركية لما تمتاز به من اجواء حارة ورطبة تشبه الى حد كبير اجواء طوكيو اليابانية". 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

ونوهت دانة حسين الى ان" اللعبة تعاني من قلة الدعم وكذلك جميع الالعاب الفردية رغم الانجازات المتحققة من قبل اصحابها على الصعيد الدولي، ولم نتلق اي اشادة او تهانٍ من قبل اللجنة الاولمبية بشكل مباشر باستثناء وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي اتصل بي بعد الانجاز الاخير في بطولة العرب"مشيرة الى ان" اتحاد العاب القوى يفتقر الى ملعب ومقر اسوة بباقي الالعاب الاخرى، وجميع التمرينات تقام في ملعب كلية التربية الرياضية مقابل بدل ايجار".


واضافت حسين ان" هنالك تواصلا من قبل الكثير من الفتيات بعد تحقيق الانجاز للدخول في غمار اللعبة وهناك عروض احترافية ورعاية عديدة تم رفضها من قبل الاتحاد كونه الراعي الوحيد مطالبة الجهات الحكومية بتوفير الدعم والتسهيلات بما يتناسب مع الانجاز الذي حققته في المحافل الدولية ".


وتابعت حسين انها " واجهت العديد من الصعوبات خلال فترة انتشار الجائحة عندما كانت الملاعب وقاعات الحديد مغلقة، الا انها واصلت التدريبات في الساحات المكشوفة بعدها دخلت معسكراً تدريبياً في اقليم كردستان على نفقتها الخاصة وكذلك على نفقة الاتحاد للمحافظة على المستوى الفني خلال تلك الفترة"، مبينة ان " تلك الفترة تم التركيز على التمرين في قاعات الحديد لعدم وجود مضمار لاجراء التمارين الميدانية لذا بدى تغيير واضح في تقاسيم العضلات ".


وفي ما يخص المنشطات لم تعطي العداءة دانة حسين اي اهتمام بهذا الموضوع مؤكدة خضوعها الى الفحص في بطولة تونس والذي اثبت عدم تعاطيها لاي منشط ".

اما في ما يتعلق بالمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية فقد اكدت حسين ان" قرار الانسحاب كان بمحض ارادتها ولم يحرمها احد من دخول المكتب التنفيذي"، مبينة ان دخولها الى المكتب التنفيذي قد يفرض عليها ترك مجال التدريب واللعب وهذا لايزال مبكراً جداً".