النفط تفتتح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في ميسان

اقتصاد
  • 17-06-2021, 11:11
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن افتتاح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في ميسان، مبينة أن المشروع بطاقة 100 ألف برميل  وبكمية 20 مقمق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقالت الوزارة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل وخلال حفل افتتاح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في حقل ابو غرب / الجنوب 1 بمحافظة ميسان، شدد على أن العراق حريص على دعم عمل الشركات العالمية  في العراق وتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ خطط الوزارة في زيادة وادامة الإنتاج الوطني من النفط والغاز".
وأكد الوزير بحسب البيان على "ايفاء الوزارة بالتزاماته مع الشركات العالمية رغم التحديات الاقتصادية والمالية والصحية وغيرها"، مبيناً أن "الطاقة الانتاجية للمشروع تبلغ 100 ألف برميل باليوم، وأكثر من  20 مقمق (مليون قدم مكعب قياسي) باليوم تضاف الى الانتاج الوطني لرفد محطات الطاقة الكهربائية".
 من جهته، أكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب "حرص الوزارة على تنفيذ خطط ادامة وتنفيذ الانتاج الوطني من الحقول النفطية والعمل على الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية، وقد نجحت الوزارة في تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في تحقيق هدف الوزارة "، مشيداً "بالتعاون المثالي بين الجهد الوطني والشركات الأجنبية العاملة في الحقول النفطية لتحقيق الأداف المشتركة".
من جانبه، شدد مدير عام شركة نفط ميسان علي جاسم "على المضي قدماً في تنفيذ خطط الشركة بتطوير حقول أبو غرب والفكة وبزركان".