وزير الخارجية: العراق سيبقى داعما للبنان

سياسية
  • 15-06-2021, 12:00
+A -A

بغداد-واع

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين اليوم الثلاثاء، أن العراق سيبقى داعماً للبنان.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "حسين التقى نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة زينة عكر وبحث معها مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وتناولا سُبل مواصلة تعزيزها في المجالات المختلفة والقضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المشترك، والتطورات في المنطقة. واتفقا على مواصلة التشاور وتنسيق الجُهُود لدعم الحُلول السياسيّة؛ الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشاد وزير الخارجية حسب البيان "بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين بغداد وبيروت"، مؤكداً أن "العراق كان وما زال يكن التقدير للبنان وشعبه الشقيق ،وسوف يبقى داعماً لأخوانه وأشقائه في لبنان.
وأشار إلى "أهمية عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المشتركة لتفعيل جميع القضايا والملفات المشتركة بين البلدين.
جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجيَّة العرب الذي تستضيفه دولة قطر".
من جانبها وزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة وجهت شكرها وتقديرها لجمهوريّة العراق حكومةً وشعباً على مواقفهم الداعمة للبنان وتقديم الدعم، والمُؤازَرة إلى الشعب اللبنانيّ، مُضيفة أنها تعبر عن متانة العلاقات الأخوّية بين البلدين.
وتابع البيان أنه "حضر اللقاء سفير جمهوريَّة العراق لدى دولة قطر عمر البرزنجي، ورئيس الدائرة العربيَّة د. أسامة مهدي غانم، والمستشارة د. بان علي كاظم، والوفد المرافق لوزيرة الخارجيَّة اللبنانيّة".