الهجرة: حريق مخيم شاريا يعكس أهمية عودة النازحين لديارهم

محلي
  • 6-06-2021, 21:27
+A -A


بغداد- واع- نصار الحاج

حددت وزارة الهجرة، اليوم الأحد، السبب الأكثر احتمالاً لحادث حريق مخيم "شاريا" بمحافظة دهوك الذي أدى لإحراق 400 خيمة، فيما أكدت أن الحادث يعكس أهمية عودة النازحين لديارهم.

وقال وكيل الوزارة كريم النوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التحقيقات مازالت جارية عن اسباب الحادث ومن المحتمل أن تكون ربما نتيجة استخدام ادوات الطبخ والغاز أو النفط".

وأشار إلى أن "هناك استنفارا لجميع كوادر الوزارة، وحضرت وزيرة الهجرة الى مكان الحادث"، مؤكدا أنه "تم وضع البدائل وتهيئة ما يخص النازحين لكي لا يبقوا في العراء".

وأوضح أن "حادث حريق مخيم شاريا يعكس مدى اهمية عودة النازحين الى ديارهم"، داعيا "اقليم كردستان الى مساعدة وزارة الهجرة في اعادة النازحين طوعيا الى ديارهم سواء في سنجار أو المناطق المحاذية للموصل لمنع تكرار مثل هكذا حوادث مستقبلا".

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، امس السبت، عن تعويضات مالية لنازحي مخيم شاريا، فيما أكدت أن الجهود مستمرة لتجهيز مخيم شاريا للنازحين، الذي تعرض للحريق، بالمواد المطلوبة. 

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة دهوك، أعلنت يوم امس السيطرة على حريق مخيم شاريا في المحافظة، فيما أكدت البدء بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

وقال المتحدث باسم المديرية، بيوار عبد العزيز، في حديث لعدد من وسائل الإعلام من بينها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحريق الذي اندلع في مخيم شاريا أسفر عن احتراق قرابة 400 خيمة".

وأضاف عبد العزيز، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق"، مؤكداً "البدء بالتحقيق لمعرفة اسباب الحريق".