القبض على متهمين بجرائم مختلفة بينهم إرهابيَّان في بغداد والأنبار

أمن
  • 2-06-2021, 11:26
+A -A

بغداد- واع
تمكنت قوة تابعة لعمليات بغداد من القبض على متهمين بالإرهاب والسرقة وترويج المخدرات في العاصمة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الخلية في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الأربعاء، أنه" بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من اللواء (24) في فرقة المشاة السادسة من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب في منطقة (الكناطر) غربي بغداد. 
واضافت أن" قوة من الفوج الثاني في اللواء الرئاسي الثاني ألقت القبض على متهم بالإرهاب في منطقة الدورة".
في حين القت قوة من فرقة المشاة السابعة عشرة  القبض على متهمين اثنين بتعاطي المخدرات، وضبط أسلحة واعتدة وعبوات ناسفة في منطقتي السعد والمناري جنوبي بغداد.
فيما تَمَكَّنَت قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية من القاء القبض على  متهمين اثنين بالسرقة واعتقال متهم بالنصب والاحتيال ومتهم آخر بترويج المواد المخدرة والقاء القبض على عدد آخر من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة ومصادرة أسلحة غير مرخصة فضلاً عن ضبط عدد من العَجَلاتِ الَّتِي لَا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخِ والرصافة. 
وفي  السياق ذاته اعلنت الخلية "تمكن مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة الانبار بعد تكثيف الجهد الميداني واستحصال الموافقات القضائية من القاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية يعملون بما يسمى ديوان الجند التابع لولاية الفرات، اذ اعترفا بشن الهجمات والتصدي للاجهزة الامنية خلال عمليات التحرير وقد جرى تدوين اقوالهما اصوليا واحالتهما الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما".