ذي قار: تحويل المحاضرين من خريجي المعاهد الإسلامية إلى وظائف إدارية

محلي
  • 1-06-2021, 11:39
+A -A

بغداد ـ واع 
وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الثلاثاء، بتحويل المحاضرين من خريجي المعاهد الاسلامية في ذي قار الى وظائف إدارية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الدليمي التقى محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، وبحث معه الملف التربوي في المحافظة".
وأوضح أنه "جرى خلال اللقاء، تناول مسائل متعددة تتعلق بمجريات العملية التربوية منها ملف المحاضرين المجانيين، وأهمية الإسراع بإكمال عقودهم، فضلاً عن مناقشة ملف المحاضرين من خريجي المعاهد الاسلامية".
ووجه الدليمي، بحسب البيان، بتحويلهم من محاضرين الى وظائف إدارية تثميناً لجهودهم خلال الفترة الماضية".
وتابع البيان أنه "تمت مناقشة ملف الأبنية المدرسية ،وأن معالجة مشكلة الأبنية المدرسية تحظى باهتمام كبير من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حيث تم تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإنهاء حالة الدوام المزدوج الذي تُعاني منه أغلب المحافظات نتيجة الأزمات التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الماضية".
وشدد الوزير خلال اللقاء، على "أهمية ملف الأبنية وخلق بيئة تعليمية جيدة خاصة بعد انطلاق الاتفاقية العراقية - الصينية والشروع في بناء 1000 مدرسة وفق تصاميم معمارية معاصرة"، مشيراً الى "أهمية مواصلة التعاون المثمر لمواجهة كافة التحديات الصعبة في الملف التربوي من أجل تحقيق النتائج الايجابية المهمة في هذا الإطار".