الزراعة تباشر بصرف مستحقات الفلاحين لعامي 2020 و2021

محلي
  • 9-05-2021, 21:00
+A -A

بغداد – واع
اعلنت وزارة الزراعة، صرف مستحقات الفلاحين لمحصولي الذرة الصفراء لعام ٢٠٢١ و بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة  لعام ٢٠٢٠ .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر الناطق باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه "استناداً الى توجيهات وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي بتخفيف المعاناة عن الفلاحين والمزارعين بشكل عام ومن منتجي البذور بشكل خاص ونظرا لتوفر السيولة النقدية لشركة مابين النهرين العامة للبذور ، تم صرف مستحقات الفلاحين لبذور الحنطة للموسم الزراعي ٢٠٢٠ وبنسبة ١٥% من المبالغ المتبقية".
واضاف: كما تم صرف المستحقات المالية  وبنسبة ١٥% من المبالغ المتبقية من مستحقات مسوقي محصول الذرة الصفراء للموسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١ ممن سوقوا عرانيص الذرة الصفراء لمعامل شركة مابين النهرين العامة للبذور وحسب اسبقية التسويق  وتسلسل المعاملات" .
واشار الى ان "الوزارة تهيب بالمسوقين لمحصول بذور الحنطة للموسم الزراعي ٢٠٢٠ كافة بمراجعة مواقع تنقية وتعفير البذور، ومسوقي الذرة الصفراء بمراجعة معامل استلام محصول الذرة الصفراء لاستلام مستحقاتهم المالية".
واكد انتهاء الموسم الزراعي لاستلام محصول الذرة الصفراء،  فضلا عن أنتهاء التجهيز لحبوب الذرة الصفراء لمربي الثروة الحيوانية والذي ساهم في توفير هذه المبالغ ".
واشار الى ان "ذلك سيسهم في تشجيع الفلاحين على تسويق محاصيلهم الزراعية مستقبلا ،  وتأهيل أراضيهم الزراعية والتخفيف عن كاهلهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة، تزامنا  مع تفشي جائحة كورونا"، داعياً المسوقين الى "جلب الاوراق الثبوتية كافة التي سلموا فيها محاصيلهم الزراعية".