العيداني لفريق التفتيش الخليجي: الحماية الأمنية متوفرة بالكامل

محلي
  • 26-04-2021, 20:41
+A -A

بغداد - واع 
أكد محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم الاثنين، أن الحماية الأمنية ستتوفر بالكامل للوفود والمنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 25، فيما أشار إلى أن هناك تنسيقاً مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لوضع الترتيبات اللازمة لهذا الأمر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال العيداني، بحسب تقرير اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، حول الزيارة التفقدية لفريق التفتيش الى محافظة البصرة، إن "البصرة هي بصرة الجميع، وأن الدولة مستعدة لتوفير كل شيء من أجل إقامة بطولة خليجي 25".

وفي رد للمحافظ، على سؤال رئيس فريق التفتيش الخليجي، حميد الشيباني، عن الحماية الأمنية، أكد المحافظ أن "الجانب الأمني بالكامل هو من مسؤولية الدولة، وستوفرها بالكامل لجميع الوفود والمنتخبات المشاركة والجماهير، ولن يتم الاعتماد على شركات أمنية"، لافتاً إلى أن "هناك تنسيقا بين محافظ البصرة ورئيس الوزراء لوضع الترتيبات اللازمة لهذا الأمر".

وأشار العيداني، إلى "المنشآت الحديثة التي يتم تجهيزها حاليا من أجل استضافة الحدث الخليجي والذي سيتم النزول إليها ميدانيا"، مؤكداً أنه "في حالة اقتناع فريق التفتيش بالفنادق، سيتم تجهيزها بأثاث جديد 100 %".

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، بتشكيل فريق عمل لتهيئة كافة مستلزمات استضافة خليجي 25، فيما أكد حرص حكومته على استضافة النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم.

كما أوعز الكاظمي في وقت سابق خلال زيارته إلى ملعب نادي الميناء الأولمبي في البصرة، بـ "مضاعفة العمل بالملعب وبهمة كبيرة، لإنجاز وإكمال جميع مرافقه، ليكون جاهزا لبطولة خليجي 25".
ولفت إلى أن "الحكومة حريصة على إكمال كل ما يتعلق بهذا الملف الذي يعكس سمعة العراق ويظهر قدرته على استضافة مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية".