السيد الحكيم يطالب بتحقيق عاجل في حادثة مستشفى ابن الخطيب

محلي
  • 25-04-2021, 11:38
+A -A

بغداد – واع
طالب رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، اليوم الاحد، بتحقيق عاجل في حادث مستشفى ابن الخطيب، فيما دعا الى حملة تثقيفية للتعريف باجراءات السلامة المهنية .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال السيد الحكيم في تغريدة له تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، "فاجعة كبرى حادث الحريق المؤسف الذي طال مستشفى ابن الخطيب في بغداد وراح ضحيته عدد كبير من المرضى الراقدين"، مثمنا "جهود رجال الدفاع المدني والجهود الشعبية الساندة في مواجهة الحريق وعدم اتساع رقعته".
ودعا السيد الحكيم "الجهات المعنية الى ضرورة فتح تحقيق عاجل وسريع للوقوف على أسباب وقوع الحادث لضمان عدم تكراره"، مبديا استغرابه "من خلو هذه المستشفى وبعض المؤسسات الصحية من نظام التحسس و الإنذار المبكر لتفادي هذه الحوادث المؤلمة".
وعد ان "تكرار هذا النوع من الحوادث يستوجب إتخاذ إجراءات سريعة لتوفير أدوات المواجهة وأساليب المعالجة"، لافتا الى انه "لم يعد منطقيا قبول تكرار هذه الكوارث لذات الأخطاء".
وشدد "على الإهتمام بإجراءات السلامة المهنية"، داعيا الى "حملة تثقيفية واسعة تسهم بها مؤسسات الدولة والإعلام للتعريف بهذا المفصل المهم والحيوي لحفظ الأرواح والممتلكات".
ووجَّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم على خلفية الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب، كما وجَّه بإعلان الحداد على ارواح ضحايا المستشفى.
كما دعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة يوم غد بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب.