تعرف على أشهر حلويات رمضان في السليمانية

محلي
  • 22-04-2021, 18:22
+A -A

السليمانية -واع- احمد جاسم
تمتاز مدينة السليمانية عن باقي المدن العراقية بطريقة احتفائها بشهر رمضان المبارك عَبر تقاليدها وعاداتها الرمضانية الخاصة والمميزة التي ورثها الابناء عن الاباء ومارسوها وحافظوا عليها جيلًا بعد جيل.
ولعل من أبرز الحلويات التي يواصل اهالي السليمانية اقتنائها في رمضان ويحرصون على تواجدها وقت الفطور هي لقمة القاضي والداطلي.
كاوة أحمد صاحب معمل حلويات قرب سوق السليمانية قال لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن" كثيراً من المواطنين يتوافدون لشراء الحلويات كجزء من عادات وتقاليد هذا الشهر الكريم وخصوصاً حلويات لقمة القاضي والداطلي الذي تطغي على باقي الحلويات وتتصدر مائدة الافطار في السليمانية لكونها رخيصة الثمن وطيبة المذاق وبإمكان اغلب المواطنيين الحصول عليها".
وأضاف ،ان " لقمة القاضي والداطلي تعد من الحلويات الشعبية والتي يكثر الطلب عليها في هذا الشهر الكريم حيث يتزاحم الصائمين على شرائها بشكل مكثف ويفضلون الحصول عليها من المعمل الخاص لكونها طازجة وحارة وتفوح منها رائحة زكية وتبقى لفترة اطول من الحلويات الاخرى وخاصة عندما يحل موعد الافطار والتفاف العوائل حول المائدة".
من جهته اكد سالار قادر صاحب معمل حلويات في الجانب الاخر من السوق ، ان "ايام رمضان المبارك لها خصوصية بالنسبة للحلويات فالعمل يكون على اشده وهناك طلب كبير على شراء الحلويات لذلك نحن نعمل على مدار الساعة في تجهيز المحال بالحلويات اضافة الى تجهيز المواطنين حيث ان سوق الحلويات في السليمانية ينتعش في شهر رمضان المبارك ونحن نستخدم الزيت والدقيق والمطيبات لانتاج هذا النوع من الحلويات".