المعهد القضائي يستضيف ورشة دولية

سياسية
  • 8-04-2021, 15:11
+A -A


بغداد- واع

أعلن المعهد القضائي، اليوم الخميس، استضافته ورشة دولية حول (حقوق المتهم في قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقية وفق المعايير الدولية

وذكر إعلام القضاء، في بيان تلقته وكالة الأنباء الرالعراقية (واع) أنه " ورشة دولية انطلقت في المعهد القضائي صباح اليوم، متعلقة بتطبيق الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان في المعاهد القضائية، والتي ينظمها المعهد بالتعاون مع معهد راؤول ولينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الإنساني".

وأضاف أن "الورشة حاضر قد فيها كلا من المشرف القضائي القاضي حيدر علي نوري، وجاسم محمد كاظم قاضي محكمة تحقيق بغداد الجديدة، والقاضي المتقاعد اياد الجزائري".

وأشار إلى أن "الورشة تضمنت عدة مواضيع تدريبية منها المفاهيم الأساسية ذات العلاقة بالاتفاقيات الدولية، اضافة الى عرضاً لآلیات تعبیر الدولة عن الالتزام بالاتفاقیة، وإيجازاً لأهم الإتفاقيات الدولية التي صادق عليها العراق، كما عرضت المواءمة التشريعية واشكاليات عدم المواءمة".

ولفت إلى أن "الورشة وشملت ايضا عرضاً للدراسة الوطنية وتطبيقات منها، اضافة الى تقديم عرض سريع لمنشورات معهد راوول ولينبرغ واختتمت بتقديم تلخيص عام للمنهاج".

وأوضح أن "الورشة التي شهدت حضور متدربين من طلبة المعهد القضائي تضمنت مداخلات ونقاشات بين المحاضرين والطلبة المتدربين حول المحاور التي طرحت فيها اضافة الى شرح لأساليب المناهج المقدمة فيها".

وتابع أن "الورشة تعد الاولى ضمن منهاج يتضمن اربعة ورش من المؤمل أن ينظمها المعهد القضائي بالتعاون مع معهد راؤول ولينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الإنساني".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام