مكافحة الارهاب يكشف عن استراتيجية وتغيير الاساليب ضد المجاميع الارهابية

أمن
  • 24-03-2021, 14:52
+A -A

بغداد – واع

كشف جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاربعاء، عن استراتيجية وتغيير الاساليب ضد المجاميع الارهابية، مبينا ان هذه الاساليب تمنع تنقل الارهابيين لتنفيذ عملياتهم.

وقال رئيس الجهاز الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة الانباء العراقية (واع): إنه "تم وضع استراتيجية وخطة بتغيير الاساليب ضد المجاميع الارهابية لمنع تنقلها والقيام بعملياتها"، مبينا ان "هناك تنسيقا مع القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، ونشرنا اكثر من 100 قناص للقضاء على ما تبقى من فلول داعش".

واضاف الساعدي ان "عملية الأسد المُتاهب نفذت في المناطق التي يصعب وصول القطعات الامنية اليها كونها مناطق جبلية ووعرة وهي اشبة بالحدود الفاصلة بين قطعات البيشمركة ووزارة الدفاع"، موضحا ان "هذه المنطقة تؤمن تنقل الارهابيين".

واكد ان "العملية دمرت اكثر من 320 كهفاً كان تأوي ارهابيين فيها"، لافتا الى ان "قطاعات الجهاز لديها اتصال مع جميع طائرات القوة الجوية والتحالف الدولي".

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، ان عملية " الأسد المُتاهب" التي نفذها جهاز مكافحة الارهاب في سلسلة جبال مخمور، أسفرت عن قتل 27 إرهابياً من عصابات داعـش الإرهابية وتدمير 120 كهفا وموقعا تابعا لتلك العصابات.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام