رقم قياسي لأبطال البارالمبية في التأهل لدورة طوكيو

رياضة
  • 22-03-2021, 12:33
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
أكد مدير المكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الوطنية العراقية هشام السلمان، أن العام الحالي سجل رقماً قياسياً في عدد اللاعبين المتأهلين بشكل رسمي الى نهائيات دورة طوكيو البارالمبية خارج نطاق البطاقات المجانية التي تمنح في كل دورة للاعبين و الدول الفقيرة .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال السلمان في تصريح لوكالة الأنباء العراقية(واع)، اليوم الاثنين، إن" اللجنة البارالمبية لاتعتمد على البطاقات المجانية في المشاركة بهذا الحدث الكبير، بل استطاعت هذا العام الحصول على أربع عشرة بطاقة رسمية لمختلف الاتحادات بواقع ست بطاقات لألعاب القوى وأربع بطاقات لرفع الأثقال فيما تمكن اتحاد المبارزة على الكراسي من الحصول على اربع بطاقات قابلة للزيادة"، مبيناً ان" جميع الدورات التي شاركت فيها اللجنة منذ عام 1992 وحتى مشاركتها الاخيرة في ريو عام 2016 لم يصل عدد المتأهلين رسمياً الى هذا العدد".
واضاف السلمان، ان" اهم المعوقات التي تواجه اللجنة هي التخصيصات المالية المرتبطة باقرار الموازنة "، لافتاً إلى أن " غياب الجانب المالي أثَّر بشكل كبير على استعدادات الفرق قبل انطلاق البطولة، ما أدى إلى إلغاء المعسكرات الخارجية والاكتفاء بمعسكرات داخلية فقيرة".
يذكر أن آخر مشاركة للعراق كانت في بارالمبياد البرازيل حصل فيها على خمس مداليات ملونة اثنتان منها ذهبيتان والثلاث فضيِّات.