إخماد حريق داخل مبنى هيئة التقاعد العامة وسط بغداد

أمن
  • 19-03-2021, 23:13
+A -A

بغداد – واع
اعلنت مديرية الدفاع المدني، اخماد حريق داخل مبنى هيئة التقاعد العامة وسط العاصمة بغداد.
وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، ان "فرق الدفاع المدني تمكنت بغضون دقائق من السيطرة واخماد حادث حريق اندلع داخل مبنى هيئة التقاعد العامة في منطقة الشواكة وسط بغداد".
واضافت، ان " حادث الحريق اندلع داخل غرفة المحولات الكهربائية في الطابق الأرضي وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق وباشرت بعمليات العزل وتطويق النيران لمنع امتداد السنتها الى طوابق البناية والسيطرة على الحادث دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية" .
واشارت الى ان "الدفاع المدني طلب بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لمعرفة اسباب اندلاع حادث حريق بادئ الأمر" .
وفي السياق ذاته، اعلنت هيئة التقاعد العامة، السيطرة على حريق اندلع بإحدى غرف الكهرباء الخارجية لمبناها دون تسجيل أي اضرار مادية او بشرية .
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه "في مساء اليوم الجمعة اندلع حريقا خارج مقر ديوان هيئة التقاعد الوطنية في بغداد / الشواكة اثر تماس كهربائي"، مؤكدا انه "على الفور تم توجه فرق الدفاع المدني القريبة من المبنى وتمكنوا من اخماد الحريق وفق ما تتطلبه اجراءات السلامة وخلال مدة وجيزة ".
واضافت، إن "الحريق حصل في غرفة محولات الكهرباء الخارجية ولم يسبب الحريق بأي أضرار بشرية او مادية داخل البناية اذ تم السيطرة بشكل كامل على الحريق بفضل سواعد فرق الإطفاء".