اليوم.. اربع مواجهات مثيرة في دوري الكرة الممتاز

رياضة
  • 15-03-2021, 09:37
+A -A

بغداد- واع- ميثم الخفاجي – حسين عمار 
تستكمل اليوم الاثنين مباريات الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري الممتاز باقامة اربع مواجهات تحتضنها ملاعب بغداد والبصرة مع استمرار عدم تواجد الجماهير على المدرجات تنفيذاً لتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة بسبب انتشار جائحة كورونا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
حيث تتجه الأنظار في الساعة الرابعة والربع الى ملعب الشعب الدولي الذي سيحتضن المواجهة المثيرة بين فريق الديوانية الرابع عشر و مضيفه الثقيل فريق الشرطة وصيف المتصدر.
اذ يأمل لاعبو القيثارة الثأر من الخسارة التي تلقوها بهدفين مقابل لا شيء في مرحلة الذهاب على ملعب الإدارة المحلية بمحافظة القادسية ورد الاعتبار لفريقهم باعتباره منافساً شرساً ومطارداً أساسياً لفريق القوة الجوية المتصدر في إطار رحلته للحفاظ على لقب الدوري.
وفي لقاء اخر يستقبل ملعب بغداد مباراة قوية بين اصحاب الارض امانة بغداد التاسع وضيفه المتصدر فريق القوة الجوية في مهمة صعبة على الطرفين، وقال مدير المكتب الاعلامي لنادي القوة الجوية علاء محمد في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن " مباراة امانة بغداد لاتخلو من الصعوبة، سيما وأن الفريق المضيف من الفرق الجيدة ويمتلك عناصر مميزة ومتمرس على ملعبه "، مبينا ان" كتيبة الصقور ستدخل اللقاء بنشوة الفوز على الزوراء وهذا مايعطيه دافعاً معنوياً لمواصلة الانتصارات والتمسك بصدارة الدوري خصوصا ان الشرطة والنجف والزوراء منافس حقيقي على صدارة جدول الترتيب".
مضيفا ان" الفريق سيفتقد لخدمات ابراهيم بايش ولؤي العاني بسبب البطاقات الملونة كما سيستمر غياب علي بهجت للإصابة وكرار علي بري بعد تعرضه للإصابة في تمارين الفريق".
ويلعب فريق النفط السادس على ملعب نادي التاجي مع ضيفه فريق القاسم صاحب المركز الثامن عشر في مباراة يطمح النفط الى تحقيق الفوز من اجل الدخول في دائرة الصراع على المراكز الاربعة الاولى، بينما يسعى القاسم الى حصد النقاط من اجل الابتعاد عن مناطق الخطر. 
وقال مدير المكتب الاعلامي لنادي النفط جمعة الثامر، في تصريح لـ(واع) إن" الفريق سيدخل المباراة بعقلية الفوز وهدفه النقاط الثلاث لتعزيز فوزه الاخير على زاخو ومواصلة الصعود نحو المقدمه "، مبينا ان " المباراة لا تخلو من الصعوبة كون الخصم  فريق شاب وطَموح ويلعب بشجاعة كبيرة".
واضاف الثامر ان" الفريق سيشهد غياب المهاجمَين موسى عدنان وليد كريم  بسبب الاصابة ".
وفي لقاء اخر يحتضن ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية ديربي محافظة البصرة الثقيل الذي يجمع فريق الميناء الحادي عشر وغريمه فريق نفط البصرة الثاني عشر، ويطمح ابناء السفانة الى نفض غبار الخسارة الاخيرة امام النجف والعودة الى نغمة الفوز، في المقابل يتطلع لاعبو البصرة الى احراز نتيجة ايجابية تمكنهم من التقدم في سلم الترتيب .