الموارد المائية في ديالى تؤكد جاهزيتها لاستقبال الموسم الصيفي

محلي
  • 13-03-2021, 20:32
+A -A

ديالى- واع- ثائر هادي
أكدت مديرية الموارد المائية في ديالى، استعداداتها للموسم الصيفي برفع التجاوزات عن جميع الأنهر ضمن قاطع مسؤوليتها وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المدينة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت، أن إزالة التجاوزات، تهدف الى إيصال الحصص المائية الى الذنائب وتحقيق العدالة في توزيع المياه فيما تجري كل هذه الاعمال والتحضيرات استعدادا للموسم الصيفي قبل اطلاق الحصة المائية المخصصة لاراضي ديالى الزراعية ضمن حدودها الادارية والتي تطلق نهاية شهر آذار. 
وأكد أن أعمال الموارد المائية، شملت النهر الناقل لمحطة أسفل الخالص وإزالة التجاوزات عن نهر مهروت الرئيس فضلاً عن القيام بتثبيت دوريات شرطة محلية على طول نهر الروز على النواظم القاطعة والبوابات لضمان تأمين تطبيق المراشنة على النهر.
وأضاف، أنه تم كري الجدول 10 المتفرع عن نهر الخالص الى ناحية خان بني سعد بالاضافة الى استمرار العمل في ناحية كنعان على الجدول الرئيس ضمن شعبة ري كنعان وبالتعاون مع القوات الامنية.
في السياق نفسه قال، إن "الموارد المائية وبالتنسيق مع قوات فوج طوارئ ديالى الأول، استأنفت حملتها الواسعة لازالة التجاوزات على عمود نهر المرفوع بدءا من ناظم كم 19 وصولا إلى محطة pump station نهاية جدول المرفوع بهدف إيصال الحصص المائية لذنائب الجدول  التابعة لقرى المرفوع". 
على صعيد ثان "قامت مديرية الموارد المائية بغلق كافة المقالع البالغ عددها 25 مقلعاً ضمن محرمات سد ديالى والبالغة 3 كم شعاعية فيما واصلت إدارة صيانة مشاريع ري وبزل ديالى- موقع تطهيرات بعقوبة بتطهير جدول سارية من الترسبات الطينية والنباتات المائية وبواقع ثلاث حفارات بالتنسيق مع شعبتي ري العبارة وبعقوبة".