كلاسيكو العراق .. تاريخ حافل بالأرقام

رياضة
  • 11-03-2021, 10:24
+A -A

بغداد- واع- ميثم الخفاجي 
يحظى لقاء القوة الجوية والزوراء، بأهمية كبيرة لدى الجمهور الرياضي على مستوى العراق و الدول العربية لما يمتاز به من ندية ومنافسة شرسة مستمدة من تاريخ المواجهات الحافلة بالارقام لإنجازات تمتد لأكثر من أربعة عقود.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويحمل لقاء اليوم الذي يحتضنه ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز الرقم 79 خلال مواجهات النوارس والصقور في 45 موسماً كروياً ابتداءً من موسم 1975-1976.
وفاز النوارس طيلة هذه المسيرة بتسع وعشرين مباراة مقابل ستة وعشرين فوزاً للقوة الجوية بينما انهت نتيجة التعادل بين الفريقين بأربع وعشرين مباراة .
وبمجموع المباريات التسع والسبعين سجل تاريخ الكلاسيكو 200 هدف، حصل الزوراء منها على مئة وستة أهداف فيما كانت حصة الصقور أربعة وتسعين هدفاً.
أول فوز للصقور على النوارس كان في أول لقاء جمع الفريقين في افتتاح مباريات موسم 1975-1976 وانتهى لمصلحة الصقور بهدف من دون رد سجله كاظم وعل، فيما كان أول فوز للزوراء على القوة الجوية في الدور السابع من المرحلة الاولى لموسم 1976-1977 الذي انتهى لمصلحة النوارس بهدف من دون رد سجلة ثامر يوسف. 
وكان أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين للاعب الجوية علي عبد الجبار عندما سجل للصقور في مرمى الزوراء بعد مرور 30 ثانيةمن عمر اللقاء.
وفي ميزة جميلة يمتاز بها مدرب الزوراء راضي شنيشل انه اشترك في مباراة الكلاسيكو  كلاعب ومدرب للفريقين وهذه الميزة غير موجودة في جميع المدربيين .