اليوم.. النوارس والصقور وجهاً لوجه في كلاسيكو العراق

رياضة
  • 11-03-2021, 09:41
+A -A

بغداد- واع- ميثم الخفاجي – حسين عمار 
تترقب انظار عشاق كرة القدم العراقية مباراة الكلاسيكو التقليدي بين القوة الجوية وغريمه التقليدي فريق الزوراء في لقاء يحتضنه ملعب الشعب الدولي بتمام الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس في ختام منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز للموسم الحالي، وسط اجراءات احترازية ووقائية مشدّدة تمنع تواجد الجماهير على المدرجات بسبب فيروس كورونا .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويطمح القوة الجوية صاحب الصدارة برصيد 47 نقطة بتعويض خسارته السابقة أمام متذيل الترتيب الصناعات الكهربائية في الجولة الماضية وتفويت الفرصة على ملاحقيه واستعادة النتائج الإيجابية من جديد.
وقال مدير المكتب الاعلامي لنادي القوة الجوية علاء محمد، في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن" مباراة الكلاسيكو دائماً ما تكون مثل نهائي للفريقيين، والفريق عازم على الفوز واسعاد الجمهور والتمسك بصدارة الدوري وتوسيع الفارق مع نادي الزوراء الى 9 نقاط  رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق وهم كل من القائد حمادي أحمد  والمدافع سامح سعيد بداعي الإيقاف لحصولهما على ثلاث بطاقات صفراء من مباريات سابقة، وصانع الألعاب كرار نبيل بسبب إصابته بفيروس كورونا، والمهاجم محمد قاسم نصيف الذي خضع الى عملية جراحية في الرباط الصليبي وايضاً المدافع علي بهجت للاصابة".
 من جانبه يأمل فريق الزوراء الوصيف صاحب النقاط 41 بحسم نتيجة اللقاء وخطف نقاطها  الثلاث بغية تقليل الفارق والبقاء منافساً وحيداً لفريق القوة الجوية على المركز الأول.
وقال عضو ادارة نادي الزوراء و مدير المكتب الاعلامي عبد الرحمن رشيد لـ(واع) ، إن" المباراة لا تخلو من الصعوبة بالنسبة للطرفين كونها مباراة جماهيرية ولها وقع خاص لدى الاعلام والمتابعين"، مبيناً أن" لاعبي النوارس على اتم الاستعداد نفسياً وبدنياً ولا توجد غيابات سوى الحارس جلال حسن بسبب تعرضه للاصابة وعدم جاهزيته في الوقت الحالي".
وفي باقي المباريات يلتقي فريق القاسم على ملعب الكفل الأولمبي بضيفه فريق الشرطة بينما يضيّف فريق الديوانية على ملعبه فريق أربيل، ويحتضن ملعب نادي التاجي الرياضي مواجهة الصناعات الكهربائية ومضيفه الحدود، فيما يحل فريق الكهرباء ضيفا على فريق نفط البصرة في ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية، واخيراً يلتقي فريقا النجف والميناء في ملعب الفيحاء.