فريق عمل لإدارة الاستعدادات لزيارة البابا إلى النجف الأشرف

محلي
  • 4-03-2021, 15:27
+A -A


النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان

أعلن محافظ النجف الأشرف، لؤي الياسري، اليوم الخميس، تشكيل فريق عمل مشترك لتهيئة الأجواء المناسبة والتحضير لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني الى النجف خلال الأيام المقبلة.

وقال الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع): ان "الحكومة المحلية شكلت فريق عمل لادارة الاستعدادات الخاصة  بزيارة قداسة البابا الى المحافظة ولقاء المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في بداية آذار المقبل، مشيرا الى أن فريق العمل المشكل برئاسته يضم في عضويته عددا من الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية في النجف الأشرف بالاضافة الى الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة" .

وأضاف الياسري أنه "بحث مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة كل مايتعلق بالاستعدادات للزيارة المرتقبة على الصعد الأمنية والخدمية واللوجستية"  لافتا الى أن "المحافظة تسلمت جدول الأعمال وتوقيتات الزيارة من مكتب رئيس الوزراء". .

ومن المؤمل أن يبدأ بابا الفاتيكان البابا فرنسيس  زيارة تأريخية للعراق في الخامس من  آذار المقبل، تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين، إلى جانب المرجع  الأعلى السيد على السيستاني في مدينة النجف الأشرف للتوقيع على وثيقة سلام .

أما الأوساط النجفية فرحبت بقدوم الحبر الأعظم بابا الفاتيكان إلى العراق و بالخصوص زيارته إلى أرض النجف الاشرف و في حدث للسيد عبد اللطيف العميدي احد اساتذة الحوزة العلمية  اوضح، أن "زيارة بابا الفاتيكان إلى النجف الاشرف تأتي لاذابة الجليد الذي صنعته حكومة أمريكا عام ٢٠٠٣ باعلانها حرب صليبية".

واكد ان "رسالتنا من النجف نبعثها لكل العالم بأنها مدينة السلام و انها اول مدينة فتحت أبوابها أمام النازحين عام ٢٠١٤ دون التميز بينهم لأنهم أبناء العراق و النجف هي جزء منه".

 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام