الكاظمي يوصي الوزراء بعدم إعادة أخطاء الحكومات السابقة

سياسية
  • 2-03-2021, 15:54
+A -A

واع/  بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، توجيهات عدة لوزراء حكومته.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الكاظمي، في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "على الوزراء عدم اعادة اخطاء الحكومات السابقة في التعاطي مع الملفات الاستراتيجية".
وأضاف: يجب عدم التعامل ببيروقراطية مع هذه القضايا ما يؤدي الى تعطيل تقديم الخدمات وانجاز المشاريع".
وتابع، أن "تشخيص التحدي مهم لتذليل العقبات والسير قدما في مراحل الانجاز".
ولفت الى أن "البلد يمر بأزمات متعددة وهناك محاولات لعرقلة عمل الحكومة، ونجحنا بمنع انهيار البلد اقتصاديا وماليا واقدمنا على خطوة اصلاحية مهمة متمثلة بالورقة البيضاء، الامر الذي ساهم في استمرار دفع الرواتب بانتظام بعدما كان هناك من يراهن على انهيار الاوضاع".
وأكد أن "هناك تعظيما للاحتياطي النقدي وزاد بأربعة مليارات دولار، بعد اتهامات للحكومة الحالية بأنها ستتسبب في افلاس الاحتياطي، كذلك مزاد العملة سيء الصيت تم الحد من فساده واصبح من الماضي".
وأشار الى أنه "تم توجه وزارات الصحة والمالية والتخطيط للعمل من أجل انهاء ملف المستشفيات المتلكئة منذ عام 2009 وقبله والعمل الجدي لانجازها". 
وتابع أنه "على الوزراء العمل ليلا ونهارا لتذليل كل العقبات وعدم الاستسلام للتحديات"، لافتا الى أنه "تم التوجيه بأن يكون التعامل بشأن شراء اللقاحات مع الدول والشركات المصنعة مباشرة، ومنع التعامل اطلاقا مع الشركات الوسيطة". 
وبين أن "العراق نجح في العودة الى دوره المهم خارجيا، وهناك ثقة كبيرة به حاليا للادوار المهمة التي قام بها في مجال التهدئة والحوار".