وزير النفط يكشف عن تأسيس أكبر مركز للتدريب بمجال الطاقة

اقتصاد
  • 1-03-2021, 17:03
+A -A

بغداد - واع
بحث وزير النفط رئيس اللجنة الوزارية للطاقة إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، مع شركة JGC اليابانية تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة، فيما كشف عن تأسيس أكبر مركز للتدريب الفني في مجال النفط والطاقة.
وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير النفط رئيس اللجنة الوزارية للطاقة احسان عبد الجبار استقبل في مقر شركة مصافي الجنوب اليوم، مدير شركة JGC اليابانية (سيتاشو ساتو) ومدير منظمة جايكا اليابانية (توياما) والسكرتير الاول للسفارة اليابانية (ناكوا)"، مبينا أن "الوزير بحث مع وفد الشركة تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة ومراحل تنفيذ مشروع (FFC)".
وقال عبد الجبار بحسب البيان، إن "الحكومة عازمة على زيادة حجم الاستثمار للطاقة النظيفة من خلال زيادة مساحة التعاون مع الشركات العالمية الرصينة المتخصصة في هذا المجال، ومنها الشركات اليابانية"، مشيرا إلى "أهمية التعاون مع شركة (JGC) اليابانية في تنفيذ عدد من المشاريع في هذا الاطار".
وأوعز "للجهات المعنية في الوزارة بتشكيل لجنة فنية لوضع الاطار الفني للتعاون مع الشركة اليابانية والآليات التي تساعد على التعجيل في تنفيذ هذه المشاريع".
 وكشف عبد الجبار عن "تأسيس اكبر مركز للتدريب الفني في مجال النفط والطاقة بالتعاون مع الشركة اليابانية".
فيما أعرب مدير شركة (JGS) سيتاشو ساتو عن سعادته "بالتعاون مع وزارة النفط في تنفيذ مشروع (FFC) لصالح شركة مصافي الجنوب وهو من المشاريع المهمة في قطاع التصفية"، معرباً عن أمله "في زيادة وتوسيع حجم العمل في قطاع الطاقة النظيفة".
وأشاد وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس بـ"تعاون الحكومة اليابانية في تنفيذ اول مشروع من نوعه في قطاع التصفية بالعراق، وهو مشروع (FCC) بطاقة (55) ألف برميل، الذي يحول مخلفات المصافي الى منتجات نفطية عالية الجودة، وعلى وفق المواصفات القياسية الاوربية".