التجارة تتعاقد لشراء 80 الف طن من مادة السكر من المناشئ الوطنية

اقتصاد
  • 2-02-2021, 11:02
+A -A
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد لشراء 80 ألف طن من مادة السكر من المناشئ الوطنية لتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية، فيما اشارت الى انها بصدد التعاقد لشراء مادة الرز من المناشئ الاجنبية.
وقال الناطق باسم الوزارة محمد حنون في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة أجرت تفاوضاً مع احد المناشئ الوطنية، لشراء 80 ألف طن من مادة السكر ضمن آليات التعاقد لتأمين مفردات البطاقة التموينية"، مبينا أن "الوزارة بصدد التعاقد لشراء مادة الرز من المناشئ الاجنبية، فضلا عن مادة زيت الطعام من خلال المناقصات التي تجريها الوزارة، لتأمين مفردات البطاقة التموينية للعام 2021، بعد وصول التخصيصات المالية من وزارة المالية".
واضاف أن "الموازنة العامة للدولة للعام 2021 خصصت اموالا كافية لمستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم الزراعي لمحصولي الشلب والحنطة، كذلك تأمين مبالغ لشراء ثلاث مواد اساسية هي السكر وزيت الطعام والرز".
وعلى نفس الصعيد، أكد حنون "استلام الوزارة كميات جديدة من مادة الرز العنبر العراقي من المجارش الحكومية والاهلية، بعد عملية انتاجها"، لافتا الى انه "من المؤمل تجهيز المواطنين في بغداد والمحافظات بحصة من الرز العراقي تباعا بعد التعاقدات التي اجرتها الشركة العامة للحبوب".