الربيعي: ماضون باستجواب رئيس هيأة الإعلام والاتصالات

سياسية
  • 27-01-2021, 19:56
+A -A

بغداد - واع

أكد عضو لجنة الاتصالات النيابية علاء الربيعي، مضي مجلس النواب باستجواب رئيس هياة الإعلام والاتصالات، فيما أشار إلى أن ملف الاتصالات تشوبه حالات فساد كبيرة.

وقال الربيعي لبرنامج "العاشرة" الذي يعرض على قناة العراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن ملف الاتصالات يشوبه الفساد، مبينا أن اموال هيأة الاعلام والاتصالات ذهبت الى جيوب الفاسدين.

وأضاف، أن هيأة الاعلام والاتصالات لم تزود مجلس النواب بعقود الشركات التي تتعاقد معها، مؤكدا أنه كان يفترض استجواب رئيس هيأة الاعلام في أول جلسة للبرلمان بهذا العام.

وأشار الى أن مجلس النواب شكك بالتقرير الطبي الخاص برئيس هيأة الاعلام والاتصالات، وطالب وزارة الصحة بارسال فريق طبي الى منزل رئيس هيأة الاعلام، منوها بأن مستشفى ابن سينا اعتذر من رئيس هيأة الاعلام عن تزويده بتقرير طبي.

وأكد أن رئيس هيأة الاعلام يحاول التهرب من الاستجواب، مشيرا الى أن مجلس النواب ماض باستجوابه والاول من شباط المقبل سيستكمل ملف الاستجواب.

ولفت الى أن مجلس النواب طالب هيأة الاعلام والاتصالات في عام 2019 باسترداد ديون الشركات، مؤكدا أن هناك ديونا بذمة الشركات ترفض الهيأة تسليمها.

وبين أن إحدى الشركات بذمتها ديون تقدر ب 375 مليون دولار، لافتا الى أن الشركات لديها نفوذ لاسقاط الديون وتجديد الرخص وغيرها.

وشدد الربيعي على ضرورة رسم سياسة استراتيجية جديدة لقطاع الاتصالات، مبينا أن موظفين في هيأة الاعلام والاتصالات انتفضوا وزودوا لجنة الاتصالات النيابية بملفات فساد الهيأة.

وأكد أن هناك ضغوطا لاسقاط الديون التي بذمة بعض الشركات، مؤكدا أن حجم المبيعات لشركات الهاتف النقال غير حقيقية، حيث هناك شركة اردنية تراقب مبيعات شركات الهاتف النقال.