المشهداني: نحتاج وقفةً جادةً للنهوض بواقع الرياضة في الأنبار

تحقيقات وتقارير
  • 25-01-2021, 10:21
+A -A

الأنبار – واع - أحمد الدليمي

تشهد محافظة الأنبار تقدماً واضحاً على جميع الأصعدة لاسيما  الرياضي منها إذ يعد المتنفس الأساس لشباب وأبناء المحافظة، مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، في الأنبار إلتقى مدير الشباب والرياضة في المحافظة عماد المشهداني وتحدث معه عن واقع عمل المديرية والواقع الرياضي هناك. 
وقال المشهداني: إن" محافظة الانبار تشهد تقدماً كبيراً وواضحاً  في الجانب العمراني والجوانب الأخرى، ومنذ تسلُّم المنصب اخذنا على عاتقنا بالنهوض بهذا القطاع كونه من القطاعات الحيوية والمهمة في المجتمع ".
واضاف المشهداني :" من أهم المشاريع التي نعمل على انهائها هو ملعب الأنبار الأولمبي  بعد أن تعرَّض للتخريب والدمار على يد العصابات الإرهابية"، مبيناً أن الكلفة الإجمالية للملعب تبلغ  109 مليارات دينار واليوم وصلت نسب الإنجاز الى 20% وهناك ارتياح من الأداء الذي تقدمه الشركة المنفذة والجهد الذي تبذله من اجل اتمام المشروع بحسب المواصفات المطلوبة".
وتابع المشهداني أنه"  من أجمل ملاعب المحافظة هو ملعب الرطبة وهناك مساعٍ متواصلة لإعطاء المدينة استحقاقها في ما يخص قطاع الشباب والرياضة إسوةً بباقي المدن"، لافتاً إلى أن " وزارة الشباب بصدد إنشاء مدينة رياضية في القريب العاجل، وتم فرز 40 دونماً لهذه المدينة وهي معروضة الآن كفرصة استثمارية  للمستثمرين".
وعن نادي الرمادي أكَّد المشهداني أن" النادي الأم كان يحتل المرتبة الثالثة في الدوري الممتاز بعد  الجوية والزوراء ، لكنه -للأسف الشديد- بدأ يتراجع ولم نرَ أيَّ نادٍ يمثل المحافظة في الدوري الممتاز بسبب الهيئات الإدارية التي تدير النادي لمدة تجاوزت الـ 25 عاماً ونحن بصدد إقرار قانون جديد لانهاء هذه الازمة".


من جانب اخر اوضح المشهداني ان:" هنالك تقصير واضح تجاه الفرق الشعبية التي تحتاج الى دعم كبير لرفد الاندية بالمواهب الواعدة"، لافتا الى ان " مديرية شباب ورياضة الانبار استحصلت موافقة من وزير الشباب عدنان درجال على دعم الاندية الرياضية واقامة بطولة للفرق الشعبية وبواقع ٤ مجاميع، وسيكون هنالك تجهيزاً لكل الفرق المشاركة بواقع ٦٠٨ فريق شعبي في الانبار ".
واختتم المشهداني ان:" الرياضة تحتاج الى وقفة جادة من الجميع للنهوض بواقع الاندية والفرق الشعبية، والعمل ليلا ونهارا لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها  الرياضة والرياضيين في جميع محافظات العراق".