الصناعة: معرض (صنع في العراق) اختلف عن سابقيه وحظي باهتمام الكاظمي

محلي
  • 19-01-2021, 10:04
+A -A

بغداد – واع

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، عزمها افتتاح ثلاثة مصانع كبيرة خلال الربع الاول من العام الحالي، فيما اشارت الى أن معرض "صنع في العراق" عرض جميع منتجات شركاتها، فبما أكدت قرب إقامة معرض متخصص لمنتجات القطاع الخاص.
 وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي لوكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الثلاثاء، إن "وزارة الصناعة والمعادن وضمن خططها ستقوم بافتتاح عدد من المصانع والمعامل المهمة خلال العام الحالي".
وأضاف أنه "سيتم افتتاح شركة الحديد والصلب ومصنع البتروكيمياويات خلال الربع الاول من العام الحالي بمحافظة البصرة ومعمل الاسفلتيات التابع للشركة العامة للصناعات التعدينية الاسبوع المقبل، فضلاً عن أن هناك العديد من المصانع سيتم افتتاحها في الفترات المقبلة".
وأشار الى أن "هذه المصانع مهمة لجميع شركاتها المستفيدة وكذلك للعراق من ناحية تشغيل الايدي العاملة وتوفير العملة الصعبة".
وبشأن معرض "صنع في العراق" الذي أقيم في معرض بغداد الدولي أوضح الصافي، أن "المعرض اثبت للعراقيين ودول العالم بان العراق يمتلك صناعة حقيقية، حيث تم عرض منتجات شركات وزارة الصناعة التي تخدم جميع الوزارات بالعديد من المواد والمعدات".
وأشار الى أن "المعرض حظي باهتمام ورعاية كبيرة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مبينا أن المعرض اختلف عن جميع المعارض السابقة لتعدد الاجنحة وعرض منتجات متنوعة التي تخدم وزارات الزراعة والداخلية والدفاع  والتجارة".
وتابع، أن "هذا المعرض خصص للمنتجات الحكومية وسيكون هناك معرض خاص للقطاع الخاص سيتم اقامته قريباً.