العراق يقر لقاحي استرازنيكا وسينوفارم لمواجهة كورونا

محلي
  • 19-01-2021, 09:50
+A -A

بغداد - واع

اقرت الهيئة الوطنية لانتقاء الادوية، اليوم الثلاثاء، استخدام لقاحي استرازنيكا وسينوفارم، بشكل طارئ لمواجهة جائحة كورونا .

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "الهيئة الوطنية لانتقاء الادوية تقر استخدام لقاح استرازنيكا البريطاني، وسينوفارم الصيني، بشكل طارئ لمواجهة جائحة كورونا".

وأكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، يوم أمس الاثنين، عدم تدخلها بالتعاقدات الخاصة في استيراد لقاح كورونا، فيما أشارت إلى أن اللقاح سيوزَّع مجاناً على جميع شرائح المجتمع.

وقال عضو اللجنة النائب جواد الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عمل لجنة الصحة والبيئة النيابية عمل رقابي وتشريعي ولم تتدخل بالاتفاقات التي تجريها وزارة الصحة بخصوص التعاقد لشراء لقاحات كورونا".

واضاف، ان "اللجنة طالبت الوزارة بكتب رسمية بتزويدها بالمستجدات الخاصة بعملية التعاقد مع الشركات التي تنجز اللقاح"، مبيناً أن "اللقاح سيدخل العراق في غضون شهرين".

وأشار إلى أن "اللقاح سيوزَّع بشكل مجاني على جميع شرائح المجتمع"، مؤكداً أنه "سيتم البدء باستخدامه لفئات محددة وهم منتسبي وزارة الصحة (الجيش الأبيض) الذين هم في الخط الأول للتصدي لكورونا وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومنتسبي القوات الأمنية"


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام