وزير العمل: إطلاق الدفعة الثالثة من القروض خلال شهرين

محلي
  • 15-01-2021, 10:38
+A -A

بغداد- واع

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الجمعة، أن الوزارة ستطلق الدفعة الثالثة من القروض في أقل من شهرين.
وقال الركابي في تصريح لقناة العراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (واع) إن "الوزارة لديها برامج للمشاريع تبدأ من ثمانية ملايين دينار ،وهذا يعتمد على الاسترداد من المقترضين السابقين"، لافتا الى انه "في حال توفرت المبالغ فسيتم إطلاق دفعة من القروض".
واوضح ان "الوزارة اطلقت دفعتين وسيتم اطلاق الدفعة الثالثة خلال اقل من شهرين"، مبينا أن "دفعة القروض تتراوح ما بين خمسة آلاف الى ستة الاف مقترض".
واضاف الركابي أن "القروض تمنح للمشاريع ذات جدوى ولكن بعض المواطنين تعودوا على التقديم للحصول على قرض دون اقامة المشروع المنتج"، مشددا على " ضرورة ان يقيم المواطن المشروع الذي يدر عليه الربح ."
وتابع ان "الوزارة لديها برنامج ثان يتعلق بمحفظة الاقراض ويتعلق بالمشاريع المنتجة والواقعية التي قد يصل سقفها من 20 مليون دينار الى 40 مليون دينار وحسب المشروع، ويجب ان يكون ابتكارياً ويوفر فرصة عمل من شخص الى ثلاثة اشخاص"، مشيرا الى ان " المبالغ الخاصة بهذا المشروع متوفرة حاليا لدى الوزارة ويمكن للشباب التقديم على هذا البرنامج، وان تسديد القروض سنوي ومن دون فوائد ".
ولفت الركابي الى ان "بعض الشباب من الخريجات والخرجين تقدموا بـ80 مشروعاً ناجحا"، موضحاً أن "المشروع يمكن أن يكون مناصفة أو فردياً ،ومن الممكن أن يكون مشتركاً بين أكثر من مقترض"