الكاظمي: الحكومة ماضية في دعم مفوضية الانتخابات بكل ما تستطيع

سياسية
  • 10-01-2021, 15:32
+A -A
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن الحكومة ماضية في دعم مفوضية الانتخابات بكل ما تستطيع.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، لافتا إلى أنه "جرت خلال اللقاء، مناقشة سير التحضيرات لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي في المواعيد التي سبق وأن أعلنت عنها الحكومة في السادس من حزيران 2021" . 
وبين الكاظمي وفقا للبيان، أن "الحكومة ماضية في دعم عمل المفوضية بكل ما تستطيع، من أجل الالتزام بالتوقيتات والجداول الزمنية التي يتطلبها نجاح العملية الانتخابية"، مبينا أنه "استمع إلى إيجاز عن آخر المراحل المنجزة من عمل المفوضية، في مجال تسجيل الكيانات السياسية والمرشحين وعملية التسجيل البايومتري للناخبين وتحديث السجل الانتخابي".
وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض السبل المتبعة لتذليل المعوقات التي تواجه عمل المفوضية، بانتظار تشكيل المحكمة الاتحادية وفقا للسياقات الدستورية".
من جانبه شكر مجلس المفوضين الدعم الحكومي لعمل المفوضية والعملية الانتخابية والتحضيرات لها، من أجل نجاح الانتخابات وبما يضمن لمخرجاتها أن تكون مُعبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي.