الكعبي يدعو لوضع ضمانات للسيطرة على غلاء الأسعار

سياسية
  • 3-01-2021, 14:05
+A -A
 دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الأحد، الحكومة والجهات الرقابية لوضع الضمانات الكفيلة بالسيطرة على غلاء أسعار السلع والمواد الغذائية. 
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي التقى، اليوم الأحد، رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب". 
وذكر الكعبي بحسب البيان، أن "مجلس النواب بدورته الحالية حريص على تشريع كافة القوانين الضامنة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، وتمنح الفرص الواسعة للكفاءات النزيهة بتمثيل الشارع العراقي، وهذه العملية لن تتم دون الإسراع في تشريع قانون المحكمة الاتحادية بغية إعطاء الشرعية الكاملة لهذه الانتخابات وعليه يجب ضمان رصانة هذا القانون المهم". 
وأشار إلى "وجوب إقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية لهذا العام بوقت مبكر وبما يحفظ الطبقات الهشة وأصحاب الدخل المحدود، والتركيز على تعظيم الموارد غير النفطية وتنشيط آليات أخرى تتعلق بمكافحة الفساد وإحكام السيطرة على المنافذ وترشيد الإنفاق غير الضروري وجذب الاستثمار للبلد".
وأضاف الكعبي، أننا "نطالب الحكومة والجهات والمؤسسات الرقابية والمعنية الأخرى لوضع الضمانات اللازمة والكفيلة بالسيطرة على غلاء أسعار السلع والمواد الغذائية، الذي حصل بعد ارتفاع أسعار صرف الدولار مما أثقل كاهل المواطن بشكل كبير".