الكعبي يطالب الحكومة بتهيئة المناخات المناسبة لإصلاح الشأن الرياضي

سياسية
  • 28-12-2020, 13:33
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، الحكومة بتهيئة المناخات المناسبة لدعم المدربين وإصلاح الشأن الرياضي.
ودعا الكعبي في بيان لمكتبه الإعلامي، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المركزي لكرة القدم وجميع الجهات والمؤسسات المعنية إلى تهيئة المناخات والظروف المناسبة لدعم المدربين وتطوير كفاءاتهم ومهاراتهم التدريبية، وإسنادها بإٔساليب علمية تعزز من خبراتهم لصناعة جيل رياضي متميز.
وذكر البيان أن "دعوة الكعبي  جاءت خلال تكريمه للمدربين "قحطان چثير وعماد محمد"، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية السيد عباس عليوي وعدد من السادة أعضاء اللجان النيابية المختلفة، لحصولهم على شهادة الدورة التدريبية الدولية فئة برو".
ورأى الكعبي بحسب البيان، أن "حصول المدرب العراقي على شهادات دولية رصينة وعليا في العلوم الرياضية المختصة في تدريب المنتخبات الوطنية سينعكس بشكل إيجابي على مستوى التدريب من النواحي البدنية والنفسية والتكتيكية والعلمية"، لافتاً إلى أن "نيل هذين المدربين لهذه الشهادات في ظل التقاطعات والإشكالات الموجودة في الوسط الرياضي وأزمة وباء كورونا إنجاز كبير سيسهم في الارتقاء بالواقع الرياضي ورفع راية البلاد في كل المحافل الدولية".
وتابع أن "النائب الأول طالب المدربين والرياضيين الشباب بالمزيد من المثابرة وخلق الفرص والحرص على تقديم الأفضل باعتبار أن الرياضة هي المتنفس ربما الوحيد لكل أبناء البلد"، موجها "تحياته وتقديره لكل المدربين والرياضيين السابقين الذين نالوا شهادات عالمية رصينة".
فيما ثمن الكعبي "دور الإعلام الرياضي لتغطيته جميع الأنشطة ذات الصلة والبرامج الداعمة لكل المفاصل الرياضية"، معرباً عن "أسفه لما يعانيه الرياضيون والقطاعات الرياضية بشكل عام من إهمال حكومي وعدم وجود سياسات ورؤى جدية للنهوض بها ومواكبتها للتطور الحاصل في دول العالم".