الكعبي يهنئ المسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد راس السنة الميلادية

سياسية
  • 25-12-2020, 09:24
+A -A

بغداد- واع 
هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الجمعة، المسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية.
وقال الكعبي حسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع الأخوة والأخوات المسيحيين في العراق والعالم متمنياً لهم عاماً جديداً يرزح بالسعادة والأمان والخير".
وأعرب "عن سعادته بتمسك جميع مكونات الشعب العراقي بأرضهم ووطنهم وبينهم الاخوة المسيحيون الأصلاء في أرض الرافدين مهبط الأنبياء والرسل ،ومنبع الحضارات بعد أن احبطوا مؤامرات حيكت ضد بلدنا بإفراغه من مكوناته ،غير أنهم وجدوا أنفسهم أمام شعب تربطه روابط الأرض والتاريخ الواحد ، شعب وقف بجميع دياناته وطوائفه وأعراقه وقومياته ليسطر ملحمة تاريخية لتحرير أرضه من دنس زمر داعش الإرهابية ".
وتوجه الكعبي: " إلى الباري العلي القدير بالدعاء بأن يمنّ على جميع أبناء شعبنا بالسلام والوئام والأمن والأمان ليجنوا معاً ثمار صبرهم ونصرهم على الإرهاب بتحرير كامل أراضيهم"، متمنياً أن "يكون العام الجديد عام خير وسلاماً على أرض العراق والعالم ،وأن يكون عام عودة جميع المهجرين والنازحين لبيوتهم وأوطانهم ،وأن يكون العام 2021 عام الخلاص من الأوبئة والأمراض والظلم والحروب والاستبداد والتطرف بجميع أشكاله ،وأن يسود السلام والأمن والازدهار في عموم الأرض" .