الكعبي: لابد من ربط رواتب موظفي كردستان بحكومة المركز

سياسية
  • 17-12-2020, 16:54
+A -A

بغداد- واع 
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الخميس، أن الحكومة الاتحادية لا تملك أي بيانات دقيقة عن حجم تصدير النفط والواردات غير النفطية في الإقليم، فيما شدد على ربط رواتب موظفي كردستان بحكومة المركز. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكعبي التقى بممثلين عن موظفي إقليم كردستان من أساتذة ومدرسين واكاديميين، بحضور عدد من رؤساء واعضاء اللجان النيابية، ونواب من إقليم كردستان". 
وأكد الكعبي أن "الحكومة الاتحادية لا تملك أي بيانات دقيقة عن حجم تصدير النفط والواردات غير النفطية في الاقليم ، ولا حتى الاعداد الدقيقة للموظفين والعقود الموقعة مع الشركات، مبديا ترحيبه بطلب عدد من أعضاء مجلس النواب بربط رواتب موظفي الإقليم بحكومة المركز، والمضي في مسألة التوطين أسوة بباقي المحافظات العراقية". 

وأضاف أن "حل المشكلات بين حكومتي الإقليم والمركز يكون بالوضوح والشفافية في تبادل البيانات والأرقام وخصوصا تلك التي تتعلق بعائدات الصادرات النفطية من الإقليم وكذلك واردات المنافذ الحدودية وغيرها من الملفات، لإنهاء التقاطعات الموجودة كافة". 
وطالب الكعبي، بالإفراج عن المعتقلين خلال التظاهرات التي يشهدها الإقليم، مبديا أسفه لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، مجددا تأكيده بضرورة تغليب لغة الهدوء بعيدا عن الممارسات التي تؤدي الى العنف والقمع مع اخوتنا وابنائنا من المتظاهرين في الإقليم الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة".