المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري يعقد اجتماعاً وزارياً ثلاثياً في القاهرة

سياسية
  • 12-12-2020, 17:21
+A -A

بغداد – واع 

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أن المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري، عقد اجتماعاً ثلاثياً على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت الأمانة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري، عقد اجتماعاً ثلاثياً على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية، مصطفى مدبولي". 
وأضافت، أن "المجلس شدد على ضرورة الإسراع بفتح آفاق تعاون مشترك جديدة، في كافة المجالات، بين العراق ومصر والأردن، تعبيراً عن عمق العلاقات التي تجمع حكومات وشعوب البلدان الثلاثة".
وتابعت أن "رئيس مجلس الوزراء المصري، ورئيسي الوفدين العراقي والأردني، نقلا رغبة زعماء الدول الثلاث، بتنشيط المشروعات ذات الأولوية، والتي تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للشعوب، فضلاً عن تنشيط دور القطاع الخاص، وعقد ملتقى اقتصادي لرجال الأعمال، بين العراق والأردن ومصر". 
ونوهت بأن "رئيس الوفد العراقي، د. خالد بتّال النجم، اقترح على الجانبين المصري والأردني، تشكيل مجلس تنسيقي تنبثق عنه لجان فرعية، كي تسهم في تسهيل الإجراءات الإدارية والفنية، على غرار التجربة العراقية". 
ولفتت إلى أن "الأطراف كافة اتفقت، على عقد لقاءات ثلاثية بين نظراء السادة الوزراء، لغرض الإسراع في إعداد مسودات مذكرات تفاهم بين البلدان الثلاثة".