وزير الزراعة ونظيره المصري يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة

سياسية
  • 10-12-2020, 15:41
+A -A

بغداد- واع
اتفق وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، مع نظيره المصري محمد مرزوق القصيرعلى تشكيل لجنة مشتركة تعقد اجتماعاتها في بغداد والقاهرة لمواصلة البحث بالشأن الزراعي بين البلدين.
وذكرت وزارة الزراعة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "الجانبين اتفقا على إنشاء لجنة فنية زراعية مشتركة برئاسة وزيري الزراعة في البلدين، تضم خبراء ومتخصصين بالشأن  الزراعي"، مشيرا الى ان "هذه اللجنة ستعقد اجتماعاتها بالتوالي في بغداد والقاهرة".  
واضاف ان "الجانبين بحثا مختلف القضايا الزراعية ، وخاصة ما  يتعلق منها بمشاكل تصدير المنتجات الزراعية بين البلدين، والتأكيد على حل المشاكل التي قد تعوق نمو وتطور العلاقات المشتركة".
وأعرب  الخفاجي وفقا للبيان عن "رغبة العراق بالاستفادة من الخبرة والتجارب المصرية الزراعية الناجحة، فضلا عن فرص تدريب الكوادر العراقية في مصر بالمجالات الزراعية المختلفة".
من جانبه،‏ استعرض وزير الزراعة المصري تطور العلاقات الزراعية مع العراق خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها اجتماع اللجنة العراقية- المصرية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين"، لافتا إلى  أن "هناك اهتماما كبيراً بتعميق التعاون نظرا للعلاقات التاريخية بين مصر والعراق".
 وتابع البيان ان " الوفد العراقي اجرى زيارة إلى مركز البحوث الزراعية، واستمع إلى عرض بشأن دور المركز في خدمة الزراعة والبحث العلمي الزراعي التطبيقي".
يذكر ان الخفاجي يشارك حاليا في الاجتماعات التنسيقية بين العراق ومصر من اجل تطوير القطاع الزراعي في العراق.