وزير التعليم يكشف عن برامج دراسية عليا في المحافظات المحررة

محلي
  • 10-12-2020, 13:22
+A -A
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الخميس، عن برامج دراسية عليا في المحافظات المحررة.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "عبد الصاحب ابدى في كلمته خلال احتفالية إطلاق مشروع تطوير مهارات منتسبي الوزارات بالتعاون بين مستشارية الأمن القومي ووزارة التعليم ، استعداد الجامعات وكلياتها ومعاهدها ومراكزها المختصة بدعم وتطوير ملاكات مؤسسات الدولة عبر مشاريع الدراسات العليا"، كاشفا عن صياغة برامج دراسية وعلمية في المحافظات المحررة".
وأوضح وزير التعليم أن "الوزارة لم تدخر جهدا في الانفتاح على مؤسسات الدولة وتقديم خدماتها التعليمية ، لأنها تؤمن بمهمتها في إحداث التطوير على المستوى العلمي والتقني والثقافي، وبناء أجيال وملاكات متسلحة بالعلم والمعرفة لتكون قوة فاعلة في المجتمع وقادرة على تلبية احتياجات التنمية".
واشار الى ان "الهوية المهنية والأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي تعطيها زخما باتجاه العطاء المستمر في تقديم ما يحتاج اليه المجتمع ومؤسسات الدولة في كل الأوقات"، لافتا الى ان "دوافع هذه الخدمات الجليلة تبدأ من الوطن وتنتهي اليه".
من جانبه، ثمن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي "التعاون الذي تبديه مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي"، مؤكدا أن "مشروع تطوير مهارات منتسبي الوزارات في المجالات العلمية والنفسية يعد انجازا كبيرا كونه يرفد مؤسسات الدولة بالطاقات المتطورة".
واكد البيان ان "رئيس قسم الدراسات العليا في دائرة البحث والتطوير بوزارة التعليم عبد الجبار حسين، اكد بكلمته في ختام المشروع ،أهمية التخصصات المدروسة في برامج الدبلوم العالي المهني والدبلوم المعادل للماجستير، لاسيما ما يتعلق منها بالعمليات النفسية والتنمية والتأهيل والأمن المجتمعي وتكنولوجيا المعلومات والبرامجيات وهندسة المعلومات وتكنولوجيا الإعلام وبناء السلام".