اتحاد الموي تاي يكشف عن بروتوكول تعاون مع الإمارات

رياضة
  • 6-12-2020, 09:58
+A -A

بغداد- واع – ميثم الخفاجي- حسين عمار 

كشف رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي، عن قرب توقيع بروتوكول تعاون رياضي مع نظيره الاتحاد الاماراتي لتبادل الخبرات بين البلدين على مستوى اللعبة.
وقال مصطفى جبار علك في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقي (واع)، اليوم الأحد، إن" اتحاد اللعبة بصدد توقيع بروتوكول للتبادل المشترك مع الاتحاد الاماراتي يتضمن تبادل الخبرات واقامة المعسكرات والدورات التدريبية للمدربين والحكام "، موضحاً أن" الاتحاد الاماراتي قدم مشكوراً، حلبة جاهزة بكامل معداتها تجاوزت كلفتها 15 الف دولار كهدية من دولة الامارات للاتحاد العراقي، وهو دليل على عمق الاصالة والاخوة العربية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين " .
واضاف علك ان" اتحاد  المواي تاي يجب ان يحظى بالدعم الحكومي لكي ينجذب له المستثمرون وشركات الرعاية"، لافتا الى ان" البنى التحتية للرياضة العراقية متهالكة وهي مجرد صور وشكليات، والدليل ان اتحاد اللعبة لغاية الآن لايمتلك قاعة خاصة به، وجميع قاعاته استؤجرت".
وفي ختام حديثه دعى علك الحكومة العراقية الى توفير البنى التحتية لاتحاد المواي تاي ولجميع الرياضات العراقية من اجل النهوض بواقعها وجلب المستثمرين وشركات الرعاية التي من شانها ان تنعش الحركة الرياضية والاقتصادية .