رئيس الجمهورية يؤكد للسفير الإيراني ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة

سياسية
  • 2-12-2020, 10:49
+A -A

 بغداد- واع

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، مع السفير الإيراني إيرج مسجدي العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية على الساحة الإقليمية .
وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن " صالح استقبل السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين، وكذلك تم بحث آخر التطورات السياسية على الساحة الإقليمية".

واضاف ، أن " رئيس الجمهورية  اكد على ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة، ورفض كافة أعمال العنف والاعتداءات التي تطال أمن الدول وسلامة مواطنيها مهما كانت دوافعها، واعرب عن إدانته لجريمة اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده"، موضحا ،ان " صالح  اشار الى ضرورة منع التصعيد وحماية الأمن والاستقرار وتعزيز الأمن والسلم الإقليميين".
ونقل البيان ،عن رئيس الجمهورية قوله ،إن "العراق ينطلق من إيمانه المطلق في رفض أعمال العنف والتوترات التي من شأنها تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، ويسعى للنأي عن الصراعات والنزاعات التي تؤثر في أمنه واستقراره الداخلي، ويدعم بقوة التكاتف والتعاون الإقليمي والدولي من اجل إرساء السلام وترسيخ الاستقرار لبلدان وشعوب المنطقة".
واشار البيان، ،أن "مسجدي اكد التزام بلاده بدعم أمن واستقرار العراق، وتعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع البلدين والشعبين الجارين".