وزير الصحة يوعز بتشكيل لجنة وزارية لاستحداث وحدات الاسنان بالمناطق النائية

محلي
  • 27-11-2020, 19:10
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أوعز وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي، بتشكيل لجنة وزارية لاستحداث وحدات الاسنان في المناطق النائية لعموم المحافظات .

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، ان وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي اوعز بتشكيل لجنة من دوائر مركز الوزارة المختصة تشمل دائرة التخطيط والصحة العامة والامور الفنية لاستحداث وحدات الاسنان في المراكز الصحية النائية بعموم المحافظات لايصال خدمات صحة الفم والاسنان لابعد منطقة خدمة لابناء الشعب.

واضاف، ان الوزير شكل لجنة وزارية لشمول الصيادلة للعمل في المراكز الصحية النائية وكذلك اعادة النظر بمنح اجازات فتح محلات لبيع المستلزمات الطبية او حيازة الادوية.

ومضى: كما وجه بتشكيل لجنة مشتركة مع نقابة الصيادلة لمنح اجازات فتح صيدلية بالمناطق النائية لضمان وصول الدواء الامن للمريض وكذلك استيعاب اعداد الصيادلة وتوفير فرص عمل واسعة لهم.

واشار الى ان وزير الصحة وجه دائرة التفتيش في الوزارة بغلق الصيدليات التي لا يتواجد بها الصيدلي موعزا بتشكيل فرق مشتركة مع نقابة الصيادلة لمتابعة الموضوع والتاكيد على تواجد المدير المسؤول بالصيدلية وضرورة ابرازه الامر النقابي للفرق التفتيشية.

وتابع، ان الوزير شدد على ان تكون جولات الفرق التفتيشية في كل الاوقات حتى في منتصف الليل وسيتم اغلاق الصيدلية المخالفة للضوابط الوزارية غلقا نهائيا.