الكهرباء: تعرض خط نقل الطاقة (رشيد- بسماية) لعمل تخريبي

محلي
  • 19-11-2020, 16:02
+A -A
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، تعرض خط نقل الطاقة (رشيد- بسماية) لعمل تخريبي.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ،إنها" في الوقت الذي تكون فيه مطالبة بخلق ملف واعد للطاقة الكهربائية، وتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين، وفي ظل تداعيات اقتصادية وصحية عالمية ومحلية، تعمل بها ملاكات الوزارة جاهدة ليل نهار، يستمر استهداف خطوط الضغط الفائق الناقلة للطاقة الكهربائية". 
وأضاف البيان أنه" للمرة الثالثة وخلال أيام يتعرض خط ( رشيد - بسماية 400 ك ف) لعمل تخريبي يطال أبراج الخطوط، اذ تعرض البرج رقم (٦٠) للخط المذكور لعمل تخريبي في منطقة صخريجة أدى الى سقوطه". 
وتابع البيان أنه" بعد توجه ملاكات الوزارة الى مكان الحادث وإجراء الكشف تبين ان البرج قد تعرض الى قطع اثنين من قوائم البرج بشعلة الاوكسجين،علما ان نسبة إنجاز العمل بهذا الخط هي ٩٩ % ". 
ونوه الى أن" المقرر تشغيل الخط يوم غدٍ الجمعة ليقوم بنقل طاقة تقدر ب٧٥٠ ميكا واط الى محطة الرشيد( ٤٠٠kv )وبالتالي كان سيساهم بفك الاختناقات بشكل كبير عن جانب الكرخ من محافظة بغداد".
ولفت البيان الى ان" وزارة الكهرباء تُعلم الجميع بأنها وزارة خدمية بحتة تسعى لخدمة المواطنين ، وملاكاتها تعمل بكل طاقاتها في ظل أوضاع عصيبة واقتصادية ليست بالسهلة مع قلة التخصيصات بغية رفع الحمل عن كاهل المواطنين، فيما طالبت بتعضيد جهودها من قبل المؤسسات الأمنية والمواطنين لحماية الممتلكات العامة، والرصد والتبليغ عن اي ما من شأنه ان يخرب ويعيث بأمن بلدنا العزيز وخدماته".
وختم ان" العمل يجري الآن في مقطع جزئي صعب على إصلاح ما تضرر من التخريب، وإعادة بناء البرج ليتمكن الخط من نقل الطاقة الى جانب الكرخ من بغداد".