المالية النيابية والكاظمي يتفقان على اجتماع دوري كل شهر

سياسية
  • 9-11-2020, 18:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن اللجنة المالية النيابية التقت رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة تمويل العجز المالي.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "اللجنة المالية برئاسة هيثم الجبوري التقت رئيس الوزراء لمناقشة قانون تمويل العجز المالي من أجل صرف رواتب الموظفين والنفقات الضرورية الأخرى".
وأضاف البيان، أن الجبوري أكد خلال اللقاء الذي حضره أيضا وزيرا المالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي، أن "اللجنة المالية عازمة على تمرير القانون بعد ضغط مبلغ القرض والتركيز على النفقات الضرورية والحاكمة، ومنها رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الرعاية الاجتماعية والأدوية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا".
وإشار إلى أن "أعضاء اللجنة المالية طرحوا أفكارهم ومقترحاتهم لرئيس الوزراء بشأن الخروج من الأزمة المالية الحالية، وعدم اتباع سياسة الاقتراض وإثقال كاهل الدولة بالديون"، موضحا أنه "نتج عن ذلك اتفاق بين الطرفين لعقد لقاء شهري مشترك لتنفيذ المقترحات وفقا لمبدأ الشراكة والتعاون بين السلطات لتصحيح الوضع الاقتصادي للبلاد". 

وتابع البيان، أن "اللجنة المالية النيابية اتفقت على تمرير قانون تمويل العجز المالي على وفق التوقيتات الدستورية والمبلغ الذي تراه اللجنة مناسباً ويضمن تأمين رواتب الموظفين، فضلا عن الاستحقاقات الضرورية الأخرى".