معن يحدد اسباب ارتفاع معدلات الانتحار في العراق

أمن
  • 1-11-2020, 19:52
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اعلن مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، اطلاق حملة لاعتقال المتسولين في بغداد والمحافظات، فيما حدد ابرز اسباب ارتفاع معدلات الانتحار في العراق.

وقال معن في برنامج "العاشرة" الذي يعرض على قناة العراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، ان التقارير الاخيرة تشير الى ان حالات الانتحار في العراق بلغت 518 حالة خلال عام 2018، و588 حالة خلال عام 2019.

واضاف، ان مفارز الشرطة في بغداد والمحافظات تمكنت خلال الفترة الماضي من منع انتحار نحو 32 حالة، مشيرا الى ان هناك اسباب عدة تدفع للانتحار ابرزها الفشل بالدراسة والخيانة والادمان على تعاطي المخدرات وغيرها.

ولفت الى ان هناك صور واخبار مزيفة عن الحوادث الاسرية يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف اثارة الراي العام، مبينا ان قسم الشائعات في وزارة الداخلية يتابع تلك الاخبار والصور ويشخصها.

وتابع، ان نسب الانتحار ارتفعت خلال الاعوام الاخيرة وتحديدا بعد انتهاء الحرب ضد داعش، لافتا الى ان قانون العقوبات لا يعاقب محاولات الانتحار وانما يجرم من يحرض على الانتحار بالسجن لمدة 7 سنوات.

وبشأن التسول اكد معن ان وزارة الداخلية اطلقت خلال الايام الماضية حملة لاعتقال المتسولين في بغداد والمحافظات والتحقيق معهم، مبينا ان هناك نوع من الاتجار بالبشر واستخدام الاطفال لاغراض التسول في التقاطعات وغيرها.