رئيس الجمهورية يشدّد على مواصلة جهود مكافحة الإرهاب والتطرف

سياسية
  • 31-10-2020, 14:00
+A -A
شدّد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، على ضرورة مواصلة الجهود في مكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "صالحا استقبل البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي وأنه أشاد خلال اللقاء بالدور الذي يلعبه مسيحيو الشرق في المنطقة، وما يمثلونه من إرث تأريخي وتنوع ثقافي وديني مشترك مع باقي الأديان والطوائف"، مشددا على "أهمية الحفاظ على هذا النسيج ووقف هجرة المسيحيين واتخاذ كافة الإجراءات الضامنة لأمنهم وحمايتهم أسوة بباقي الأطياف والمكونات".
وأضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية شدد أيضا على "ضرورة مواصلة الجهود في مكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة التي تسعى لضرب التعايش المشترك في المنطقة والعالم، وقطع الطريق أمام الجماعات الإرهابية التكفيرية الساعية لتهديد السلم والأمن المجتمعيين"، مستذكرا مع البطريرك "الذكرى العاشرة للجريمة الإرهابية البشعة التي تعرضت لها كنيسة سيدة النجاة، التي تصادف ذكراها اليوم، وراح ضحيتها عدد من أبناء الوطن من المسيحيين خلال إقامة قداس".
ولفت رئيس الجمهورية إلى أن "تضافر قوى الشعب والأجهزة الأمنية ساهم في القضاء على الجماعات التكفيرية، إذ كانت إرادة السلام أقوى من أهداف الإرهاب البغيضة".
من جانبه قدم البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان عميق شكره وتقديره لرئيس الجمهورية لدوره الفاعل ومتابعته المتواصلة لقضايا المسيحيين في العراق.