الكعبي: تشكيل لجنة تحقيقية عليــا بشأن حادثة الخيلانية

سياسية
  • 29-10-2020, 11:14
+A -A
حذَّر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ،اليوم الخميس، من تداعيات أمنية خطيرة في محافظة ديالى في حال تسويف مطالب ذوي شهداء " بني كعب " في قرية الخيلانية،بينما كشف عن تشكيل  لجنة تحقيقية عليا بشأن الحادثة.
وذكر بيان صدر عن مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن "الكعبي زار محافظة ديالى برفقة رئيس لجنة الأمن النيابية محمد رضا آل حيدر وعدد من النواب وممثل رئيس الوزراء، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري وعدد من القيادات الأمنية  للكشف عن ملابسات وما توصلت إليه التحقيقات في مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية".
وأكد الكعبي خلال ترأسه اجتماعًا في مقر قيادة عمليات المحافظة على تشكيل لجنة " عليا " من جميع الجهات المعنية للاسراع بكشف الجناة أينما كانوا وخلال فترة قصيرة ، وإعادة انتشار القطعات الأمنية وتمشيط المناطق والقرى الرخوة التي باتت مآوي وأوكاراً للإرهابيين والخلايا النائمة ، فضلاً عن محاسبة المقصرين في الحادثة".
وحذر  من "تداعيات أمنية خطيرة في مناطق وأقضية المحافظة في حال تسويف مطالب ذوي شهداء " بني كعب " في قرية الخيلانية وعدم القبض على الجناة خلال وقت قصير".
وشدد الكعبي بحسب البيان على أن الفاجعة يجب أن لا تمر مرور الكرام ولابد من توحيد الجهد الأمني والاستخباري لمنع تكرار الخروقات الأمنية وتعزيز القطعات العسكرية الماسكة للأرض ، وإعادة انتشار القوة الموجودة للعمل في المناطق التي تكررت فيها الخروقات الأمنية واستهداف الأبرياء" . 
وحسب البيان فان الوفد النيابي - الامني زار مجلس عزاء ذوي الشهداء المغدورين من بني كعب ، وجرى الاستماع إلى تفاصيل الجريمة المروعة واستعراض مطالبهم الحقة ، بينها اعتقال مرتكبي المجزرة وتحرير المناطق من بؤر وحواضن الإرهاب ومحاسبة الجهات الأمنية المقصرة .