البرلمان يرفع الجلسة 15ويفتتح جلسة جديدة

سياسية
  • 27-10-2020, 17:40
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد- واع

افتتح النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، جلسة جديدة للبرلمان، بعدما رفع الجلسة رقم 15 التي عقدت اليوم.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، افتتح أعمال الجلسة رقم 16، ضمن الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة في الدورة النيابية الرابعة".

وأضافت أن "الجلسة شهدت التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال العام بين حكومة جمهورية العراق والحكومة الهنكارية، كما صوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية بشأن إنشاء التحالف العالمي للأراضي الجافة".

وتابعت أن "الجلسة شهدت أيضاً التصويت على مقترح قانون تعديل قانون كلية الشرطة رقم 37 لسنة 2000، فيما أنهى البرلمان تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق التعديلات التي أجريت عامي 1999 و2003 على اتفاقية إنشاء المنظمة العالمية للملكية الفكريةwipo الموقعة في ستوكهولم عام 1967".

واشارت الى انه الجلسة عقدت برئاسة بشير الحداد ، حيث انهى مجلس النواب القراءة الأولى لمقترح قانون سلطة الفاو، مبينة ان أهمية هذا القانون يأتي بغية دفع عملية التنمية الإقتصادية والإجتماعية وتطويرها وجلب الخبرات التقنية والعلمية وتنمية الموارد البشرية وإيجاد فرص عمل للعراقيين بتشجيع الإستثمار وتوسيعه وتطويره على مختلف الاصعدة الإقتصادية.

وكان مجلس النواب، قد افتتح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الجلسة رقم 15 برئاسة الكعبي وبحضور 170 نائباً.

وشهدت هذه الجلسة، بحسب بيان صادر من الدائرة الإعلامية للبرلمان، "التصويت على قانون التعديل الأول لقانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية رقم 5 لسنة 2018".